البابايا وصحتك الغذائيه 2024.

منذ كنا صغارا، أمهاتنا وحتى الأطباء ظل يقول لنا لتناول الفاكهة الطازجة على أساس منتظم. كذلك، والبابايا هي واحدة من هذه الثمار. هذه الفاكهة يشبه الكمثرى، لديه الجلد الأخضر في الخارج (عندما الخام) والبرتقال الجلد في الخارج (عندما تنضج)، ومشرق، واللون البرتقالي الغنية في الداخل مع الأشكال الوردي أو الأصفر. الثمرة لينة ولها اتساق زبداني، حلوة المذاق مع اشارة المسك طفيفة عليها. يمكنك أن تجد هذه الفاكهة في الأسواق في جميع مدار السنة، ولكن في بداية الصيف والخريف، وسوف تجد لهم في وفرة. لقد أقمنا بالفعل حقيقة أن البابايا هي مفيدة لنا، لكننا لم تناقش بالضبط كيف يؤثر على صحتنا؟ دعونا معرفة بالضبط البابايا فاكهة الحقائق التغذية والفوائد الصحية من بقية المقال.
خليجية
الفوائد الغذائية والصحية

المواد الغذائية في البابايا الخام
المواد الغذائية 100 ز 140 ز 380 ز
السعرات الحرارية 39 55 148
إجمالي الدهون 0 ز 0 ز 1 ز
الكولسترول 0 ملغ 0 0 ملغ ملغ
الصوديوم 3 ملغ 4 ملغ 11 ملغ
الكربوهيدرات 10 ز 14 ز 37 ز
السكريات 6 ز 8 ز 22 ز
البروتين 1 غرام 1 غرام 2 غرام
فيتامين A 22٪ 31٪ 83٪
فيتامين C 103٪ 144٪ 391٪
الكالسيوم 2٪ 3٪ 9٪
الحديد 1٪ 1٪ 2٪
الانزيمات، وغراء كيموبابائين، موجودة في البابايا وأنها تساعد في تبادل البروتينات التي يستهلكها الجسم إلى أحماض أمينية. وذلك من أجل الاستفادة من هذه الانزيمات، وعليك أن تكون حذرا جدا كما كنت قشر الجلد قبالة فاكهة باعتبارها واحدة من الانزيمات، غراء هي قريبة من الجلد ويمكن إزالتها عن طريق الخطأ. وبصرف النظر عن هذه الانزيمات، دعونا نرى ما هي الفوائد الصحية الأخرى يمكن الاستفادة من هذه الفاكهة.

• يمكنك العثور على المزيد من فيتامين C في البرتقال والبابايا من. أيضا، البابايا هي مصادر غنية للكالسيوم والحديد وفيتامين A و E، الريبوفلافين، وكاروتين. كل هذه المواد الغذائية تساعد على إبقاء لنا قوية وصحية، وزيادة عملية التمثيل الغذائي، وتقليل عملية الشيخوخة.

• إذا كان هناك شخص لديه مشاكل في الجهاز الهضمي أو الإمساك، وتناول البابايا الطازجة يمكن أن تساعد في حركات الأمعاء طبيعية.

• الفاكهة يحتوى على المواد المضادة فضلا الذي يساعد في الوقاية من السكتات الدماغية، ويخفض مستوى الكولسترول، والسكري، وأمراض القلب الأخرى.

• تستهلك البابايا لتحسين وتقوية الجهاز المناعي. كما أنه يحتوي على محتويات المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في الحد من الألم الناجم عن التهاب المفاصل، والتهاب المفاصل، وذمة.

• بعد الولادة، فهو يعتبر أن البابايا المستهلكة يمكن أن يساعد في إحداث الرضاعة. أيضا، وأوراق الشجر والزهور من هذه الفاكهة يمكن أن تستخدم للسيطرة على تدفق الطمث.

• ودعونا لا ننسى البذور. كما اتضح، يمكن للبذور مساعدة في حماية ضد العدوى من السالمونيلا والبكتيريا القولونية E.. أيضا، فإنه يساعد في الحد من الالتهابات العنقوديات والقوباء الحلقية.

وبصرف النظر عن المزايا والفوائد الغذائية التي نوقشت، يمكنك قراءة المقال Buzzle على فوائد الفواكه البابايا للحصول على مزيد من المعلومات. والآن، فإننا سوف ننتقل إلى الاستخدامات المختلفة للثمار مذهلة الناس التي تتبع في جميع أنحاء العالم. لا يمكن الحفاظ عليها والبابايا كما يموت في غضون بضعة أيام. وبالتالي، وتناول الفاكهة عندما حان الطازجة والناضجة هو المثل الاعلى. ومع هذه الممارسة، سوف تكسب أنت حسنات أقصى المغذيات هذه الفاكهة لهذا العرض.

الاستخدامات

وبصرف النظر عن تناول الفاكهة لقيمته الغذائية، هذه الفاكهة يمكن استخدامها في أشكال أخرى مختلفة. بعض الاستخدامات الاكثر شيوعا من البابايا هي …

• يطبق موضعيا على الجروح، والحروق، ولدغ الحشرات، والطفح الجلدي.

• وشملت كعنصر نشط لمختلف المراهم.

• للحصول على التليين اللحوم والبروتينات الأخرى.

• يتم استخدام الفاكهة مباشرة على الجلد للسيطرة على حب الشباب.

• وتباع على شكل أقراص للمساعدة في علاج القضايا في الجهاز الهضمي مثل الإمساك.

• يتم استخدام الفاكهة بمثابة مكيف الشعر لمنع قشرة الرأس.

• يستخدم البابايا الخضراء النيئة والمطبوخة في الطبخ الآسيوي.

• بذور الفاكهة هي أيضا صالحة للأكل؛ في كثير من الأحيان بديلا عن الفلفل الأسود في الطبخ الآسيوي.

مع كل هذه الاستخدامات رائعة والتغذية المفيدة، كثير من الناس الذين يختارون لتستهلك البابايا على أساس منتظم. أنت أيضا يمكن أن تأكل أو جعل العصير من البابايا الناضجة دون قشرتها والبذور أو اختيار لطهي وصفات مختلفة مع غير ناضج، والبابايا الخضراء كذلك. وذلك في حين تسوق البقالة، واختيار البابايا التي لا يوجد لديه جروح أو كدمات على الجلد كما هو معظم جديدة في هذه المرحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.