الافوكادو وصحتك الغذائيه 2024.

أفوكادو

"صاحب الدهون المفيده" مصطلح قد يبدو غريبا، ولكن خبراء التغذية اثبتوا ان ؛ جسمنا يحتاج إليها لتعمل بشكل صحيح . واحد مصدر هذه " الدهون الجيدة" هو الأفوكادو . الأفوكادو هو الغذاء الرئيسي لكثير من الأسباب في العديد من الثقافات المختلفة . دعونا نتعلم عن هذا على نحو سلس ،الفواكه الدسمه ..
خليجية
ما هو؟

في المقام الأول، و الأفوكادو هو ثمرة ، على الرغم من أنها مثل طعم الخضروات . الأفوكادو أو " كمثرى التمساح " يشير إلى ثمرة شجرة الأفوكادو . قد يكون الأفوكادو على شكل كمثرى ، على شكل بيضة ، أو كروية. الغريب كما يبدو ،هو ثمرة قيمة اقتصاديا و غذائيامزروعة في المناخات المدارية في جميع أنحاء العالم.

تاريخه

وجدت أصلا في بويبلا ، المكسيك، و الأفوكادو ويوجد في المتاجر في الولايات المتحدة يختلف تماما عن الأفوكادو وجدت في مناطق أخرى. العثور على أقدم الأفوكادو يعود الى ما يقرب من 10،000 BC . فقد وجد في كهف في Coxcatlan والمكسيك حيث بويبلا هو اليوم. لتعزيز نشر الأفوكادو في جميع أنحاء العالم ، تم إدخال مصنع للثقافة الإندونيسية في منتصف 1700 ، والبرازيل في أوائل عام 1800، بلاد الشام في عام 1900 ، وجنوب أفريقيا و أستراليا في أواخر القرن 19th.

الفوائد الصحية

الأفوكادو توفير ما يقرب من عشرين المواد الغذائية الأساسية، بما في ذلك الألياف والبوتاسيوم و فيتامين E، B- الفيتامينات و حمض الفوليك. أنها أيضا بمثابة ‘ معززة المغذيات " من خلال تمكين الجسم على امتصاص المزيد من المواد الغذائية التي تذوب في الدهون ، مثل البيتا كاروتين و اللوتين . الأفوكادو يحتوي على " الدهون الجيدة" المحتوى العالي من معظم الفواكه الأخرى. هذا هو السبب الأفوكادو بمثابة العنصر الرئيسي في النظام الغذائي مهم حيث الوصول إلى غيرها من الأطعمة التي تزود الدهون الجيدة ، مثل اللحوم الخالية من الدهون ، والأسماك، ومنتجات الألبان ، قد تكون محدودة .

جمعية القلب الأمريكية ( AHA ) المبادئ التوجيهية الغذائية يوصي النظام الغذائي الذي يحتوي على الأقل خمسة حصص من الفواكه و الخضار ، تحتوي على ما يصل إلى 30 ٪ من السعرات الحرارية من الدهون ( غير المشبعة في المقام الأول) و منخفضة في الدهون المشبعة والكوليسترول و الدهون غير المشبعة ، والصوديوم في حين يجري الغنية بالبوتاسيوم . الأفوكادو هي الغذاء كثيفة المغذيات التي يمكن أن تساعدك على تحقيق هذه المبادئ التوجيهية الغذائية AHA .

العون السخية من الأفوكادو على أساس منتظم لديه كل أنواع من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تلك الأشياء الصغيرة نحب مثل الشعر والأظافر قوية لامعة ، وشبابا والشعور الجلد. بالطبع ، هناك تلك الأشياء الكبيرة ، أيضا، مثل خفض الكولسترول.

حقائق مرحه

كانت معروفة الأفوكادو على أيدي الازتيك باسم ‘ ثمرة الخصوبة لأن من الصفات مثير للشهوة الجنسية المفترضة . في ناهواتل الأفوكادو يسمى ahuacatl و تم العثور تتفاقم مع بعبارة أخرى ، كما هو الحال في ahuacamolli ، وهذا يعني شوربة الأفوكادو أو صلصة ، والتي يتم اشتقاق كلمة حبوبا . ومن المعروف أيضا باسم زبدة الفاكهة في أجزاء من الهند بسبب الملمس مثل الزبدة لها .

متوسط ​​شجرة الأفوكادو تنتج حوالي 1،200 الأفوكادو سنويا. بساتين تجارية تنتج في المتوسط ​​سبعة أطنان في الهكتار الواحد (حوالي 2.5 فدان ) من كل عام مع بعض بساتين الوصول إلى ما يزيد عن 20 طنا في الهكتار الواحد .

كيفية تناول الطعام

ل معرفة ما إذا كان قد حان الأفوكادو ، لأنه عقد في راحة يدك و الضغط بلطف . وينبغي أن ترضخ لل ضغط لطيف. A الأفوكادو الناضجة من السهل أن قشر إذا كنت خفض بالطول و تحريف الأفوكادو قليلا إلى تقسيمه في نصف. الحفرة يمكن برزت عن طريق إدراج شفرة سكين في الحفرة وإعطاء إشارة تنبيه . ثم ، استخدم طرف سكين لشريحة من خلال الجسد من الأفوكادو ، ولكن ليس قشر خارج ، في أقسام وتحويل nubby تقشير من الداخل إلى الخارج ، وسوف الجسد ناضجة تخرج .

اللحم من الأفوكادو هو عرضة لل الأنزيمية براوننج ، وهذا يعني أنه يتحول اللون البني بسرعة بعد التعرض للهواء . لمنع هذا ، عصير الليمون أو عصير الليمون يمكن رشها على الأفوكادو بعد إزالة التقشير . فالامر لا يقتصر على عصير الحمضيات إبطاء عملية إنضاج ، لكنها تكمل نكهة من الأفوكادو . في الواقع، وكثيرا ما يطلق الأطباق الأفوكادو لإضافة الليمون الطازج أو عصير الليمون.

عموما ، يتم تقديم الأفوكادو الخام بسبب العديد من الأصناف لا يمكن أن تطبخ دون تحول مريرة. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الأطباق التي تدعو للتدفئة وجيزة في الفرن فقط حتى يتم تدفئته و الأفوكادو خلال. بعض من استخدامات أكثر شعبية من الأفوكادو في حبوبا أو أنواع أخرى من [سلسا] ، فوق سلطة خضراء زاهية ، أو حتى على الهامبرغر و السندويشات. تم العثور على الأفوكادو في العديد من أصناف السوشي ، أيضا.

ويرجع ذلك إلى نسبة عالية من الدهون، و العديد من البلدان مزيج الأفوكادو مع الفواكه و الخضروات وغيرها لجعل المشروبات مثل عصير . قد تجد أيضا الأفوكادو يستخدم كمادة مضافة أو حشو ل الآيس كريم منذ الشخصى نكهة خفية للغاية، و الملمس دسم، و لحم الأفوكادو يمكن أن تتخذ على مجرد عن أي نكهة كنت تخضع ل .

سواء كنت تحاول الأفوكادو للمرة الأولى، أو مروحة كبيرة بالفعل ، قد يفاجأ فقط كم من الأفوكادو فائقة الغذائية . إلى جانب كونها صحية، و الأفوكادو هي علاج لذيذ. تعطي الأفوكادو وهو يحاول اليوم ومعرفة كم هو سهل لدمج هذه الفاكهة قوة في النظام الغذائي الخاص بك.

اراكم علي خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.