طول العمر وعلاقتة بالراحة النفسية والتفاؤل 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

توصلت دراسة تشيكية جديدة الى أن تبني نظرة تفاؤلية للعالم وعدم ترك المشاعر السلبية مثل الغضب والحزن والغيرة تتحكم بداخل الشخص يشارك في تأخير ظهور الآثار السلبية للتقدم في العمر التي لا يمكن إيقافها

وقامت الدراسة التي قام بها معهد الصحة النفسية في براغ بضرورة تجنب الشيخوخة المبكرة بالالتزام بمبادئ الطعام الصحي الذي يحتوي على الكميات الكافية من الخضراوات والفواكه والبقوليات واللحوم الخالية من الدهون ولحم السمك وتجنب الدهون والحلويات .

ووفقا للدراسة يجب الاهتمام بنوعية الطعام لأن الشهية للطعام تنخفض مع التقدم في العمر وتتنامي مطالب الجسم من حيث الحاجة إلى الفيتامينات والمواد المعدنية وبقية المواد الحياتية الهامة.

وقد صرح معدو الدراسة إن العوامل النفسية والغذائية تبطىء من ظهور الشيخوخة مشيرين إلى أهمية الثقة بالنفس وإظهارها من خلال المظهر الخارجي.

وأكدوا أنه يمكن قراءة شخصية الناس من الطريقة التي يمشون بها فالظهر المنحني أو الأكتاف المتهدلة ترمز إلى التقدم بالعمر أما عدم الاهتمام بتماسك الجسم فيؤثر بشكل سلبي على الطاقة والحيوية لأنه يحد من طاقة الرئتين ولذلك يتوجب أن تتضمن طريقة مشي الانسان ديناميكية محددة مع المحافظة على الرأس والأكتاف في وضعية متساوية

chokran ya bonbonah
خليجية
يعطيك ااااااااالعافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.