الموز وصحتك الغذائيه 2024.

موز

من حيث المبيعات العالمية ،من اعلي الفواكه تصدير و تعتبر هذه الفاكهة الاستوائية محببه في جميع أنحاء العالم ، ولكن هناك بعض الحقائق المثيرة للاهتمام التي قد لا تعرف عن هذه الفاكهه صاحبه الشعبية الكبيرة واللذيذه
خليجية
ما هو؟

الموز هو الاسم الشائع لعدد من الفواكه المختلفة في جميع أنحاء العالم. ما نفكر فيه كما الموز ليست بالضرورة نفس العديد من الثقافات الأخرى. الموز تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام والألوان عندما تنضج ، بما في ذلك ظلال الأصفر والأرجواني ، وحتى من الحمراء

تاريخه

السكان الأصليون في جنوب الاستوائية و جنوب شرق آسيا، و يرجح أنه قد تم تدجينها لأول مرة في بابوا غينيا الجديدة ، وتزرع الموز اليوم في جميع أنحاء المناطق المدارية من العالم. تزرع فيها في 107 بلدا على الأقل ، و يتم حصادها في المقام الأول ل ثمارها ، و إلى حد أقل ل جعل النباتات النبيذ والزخرفية.

وتشير النتائج الأخيرة إلى أن زراعة الموز يعود إلى 5000 قبل الميلاد على الأقل في منطقتي آسيا و ربما حتى إلى 8000 قبل الميلاد. فمن المرجح أن الأنواع الأخرى تم تدجينها بشكل مستقل في أوقات لاحقة في أماكن أخرى في جنوب شرق آسيا و أخيرا إلى أفريقيا .

الفوائد الصحية

الموز مصدر جيد لفيتامين B6 ، وفيتامين C والمنغنيز و البوتاسيوم والحديد. واحد عبارة الصيد الجديد ، بروبيوتيك البكتيريا " الصديقة " ، هو قبعة قديمة إلى الموز ، وقد كان هذه الفاكهة "ودية" إلى الجهاز الهضمي لدينا قبل فترة طويلة سمعنا هذا المصطلح. جنبا إلى جنب مع الفواكه و الخضروات وغيرها ، واستهلاك الموز قد تترافق مع انخفاض مخاطر من مجموعة متنوعة من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي.

وقد وجدت بعض الدراسات أن تناول الموز قد يزيد من ‘ أشعر أنني بحالة جيدة " المواد الكيميائية، و الدوبامين والسيروتونين ، في الدماغ. وقد أظهرت دراسات أخرى نتائج إيجابية باستخدام الموز في النظام الغذائي لعلاج اليرقان وحصى الكلى . كثير من الناس الذين يمارسون الرياضة أو تجريب معرفة فوائد تناول الموز بعد التمرين قد انتهت . الموز يساعد على منع حمض اللبنيك من بناء في الجسم بعد أن ترك ممارسة ، ومنع التهاب العضلات . لا يمكنك الذهاب الخطأ مع الموز المتواضع عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام الصحي .

حقائق مرحه

و ‘ الموز ‘ كلمة تشير عادة إلى ينة وحلوة المذاق متنوعة الحلوى. على النقيض من ذلك ، فإن بلدانا أخرى تنمو و تأكل الموز مع أكثر حزما ، starchier الفاكهة ، ودعا الموز الموز أو الطبخ . شروط ‘ الموز ‘ و ‘ الموز ‘ في هذه البلدان قابلة للتبادل على نطاق واسع مما يعني أنك بحاجة إلى أن تكون حذرا عند يسأل عن الموز – أنت لا تعرف أبدا أي واحد قد تحصل .

نبات الموز هي النباتات المزهرة كبيرة جدا و غالبا ما تكون خاطئة لأشجار . الرئيسي " الجذع " هو في الواقع شبه الجذعية التي تنمو نحو 25 أقدام. كل الجذعية الزائفة يمكن ان تنتج مجموعة واحدة من الموز ، والتي تنمو في الواقع نقطة صعودا وليس المتدلية ، مما يجعلها تبدو رأسا على عقب.

الموز المشعة قليلا بسبب محتواها البوتاسيوم عالية مع النظائر التي تحدث بشكل طبيعي ، والبوتاسيوم 40 . أنصار الطاقة النووية تشير أحيانا إلى ‘ الموز الجرعة المكافئة ‘ من الإشعاع لدعم حججهم للطاقة النووية آمنة.

كيفية تناول الطعام

إذا كنت يمكن أن قشر الثمره و أكله . كل ثقافة لديها العديد من الطرق ل أكل الموز ، من القلي ، والخبز وماسكات البشره ، أو حتى تبخير مع الأرز. الفطائر الموز هي المفضلة من المتنزهين على طول مسارات جنوب شرق آسيا. عندما المجففة ، ورقائق الموز لجعل وجبة خفيفة عظيمة

اراكم بكل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.