الشاي الخالي من الكافيين خلال الحمل 2024.

الشاي الخالي من الكافيين خلال الحمل
وغالبا ما ينصح النساء الحوامل لتجنب أو خفض كمية من الكافيين ، و الكافيين يمكن أن يعبر المشيمة بسهولة ، و تزيد من خطر الإجهاض إذا أخذ في الزائدة. الشاي الخالي من الكافيين يمكن أن تساعد الأم تتوقع تجنب الآثار الضارة المرتبطة الكافيين. معرفة المزيد عن الشاي الخالي من الكافيين ، وكيف أنها آمنة بالنسبة للنساء الحوامل ،

خليجية.
محتوى الكافيين من فنجان الشاي يمكن ان تخفض الى حد كبير عن طريق تقليل الوقت التنقيع .
خلال فترة الحمل ، حاولت بذل كل جهد ممكن للتأكد من أن كنت لا تأكل أو تشرب أي شيء يمكن أن يؤذي طفلك. لذلك ، كنت في نهاية المطاف اتخاذ عدد من التغييرات الغذائية . ومع ذلك ، والكافيين ، وهو قلويد وجدت في المشروبات مثل القهوة و الشاي ، و الخلط بين النساء لفترة طويلة .

في حين أن بعض الناس تقديم المشورة لتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين تماما خلال فترة الحمل ، والبعض الآخر يؤكدون أن استهلاكها في الاعتدال ليست ضارة للجنين النامي. على الرغم من الشاي يحتوي على مادة الكافيين ، فهو يعتبر أن تكون شرابا صحيا بسبب محتواه المضادة للأكسدة.

وعلاوة على ذلك ، لا يوجد توافق في الآراء بشأن الآثار الضارة للكافيين على الجنين ، كما أثبتت الدراسات التي أجريت حتى الآن نتائج متضاربة. ولكن يتم الاحتفاظ به عموما أن النساء الحوامل يجب أن خفض استهلاكهم الكافيين . لذلك ، فإنها يمكن ان تتحول الى الشاي الخالي من الكافيين ، و استخلاص الفوائد من الشاي مع تجنب الآثار الضارة للكافيين . دعونا معرفة المزيد عن الكافيين و تأثيراته على الجنين ، و مدى سلامة الشاي منزوعة الكافيين هو للنساء الحوامل .

كيف الكافيين يؤثر عليك و الطفل الذي لم يولد بعد ؟

» الكافيين هو في الأساس المنشطة ، وهي مادة ذات التأثير النفساني الذي يعمل على الجهاز العصبي المركزي إلى زيادة اليقظة . فإنه يمكن أيضا زيادة معدل ضربات القلب و معدل الأيض. الاستهلاك المنتظم لل كمية كبيرة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين يمكن أن يسبب الأرق ، والعصبية، والصداع. الكافيين مدر للبول له خصائص ، وهكذا، فإنه يمكن أن يسبب الجفاف، و إذا أخذ في الزائدة. خلال فترة الحمل ، فمن المهم أن البقاء جيدا المائية والحد من تناول الكافيين.

» الكافيين يمكن أن يؤثر على الجنين في نفس الطريقة التي يؤثر عليك. لذلك ، فإنه يمكن زيادة معدل ضربات القلب الجنين، و تؤثر على النوم و حركة نمط طفلك. فإنه يمكن أيضا انقباض الأوعية الدموية وبالتالي ، الحد من المعروض من الدم إلى المشيمة . إذا أخذ بكميات كبيرة، يمكن أن الكافيين يزيد من مخاطر الاجهاض ، وتسبب انخفاض الوزن عند الولادة و المواليد الموتى . طفل لم يولد بعد لا يمكن استقلاب الكافيين تماما ، وهكذا ، يبقى في مجرى الدم الطفل لفترة طويلة . القدرة على كسر الكافيين يقلل أيضا خلال فترة الحمل.

الشاي الخالي من الكافيين و الحمل

» إذا كان لديك هذه العادة من شرب الشاي أو القهوة يوميا ، ثم خفض من تناول الكافيين يمكن أن يكون مهمة صعبة حقا وصعبة بالنسبة لك . محتوى الكافيين من كوب من الشاي عادة ما يكون أقل من ذلك من فنجان من القهوة ، كما يتم ترك كمية كبيرة من الكافيين في أوراق ، والتي يتم التخلص منها بعد إجراء الشراب. يحتوي الشاي فلافونيس و مضادات الأكسدة، و التي تعتبر ضرورية لقيادة حياة صحية. الشاي يمكن أن يساعد أيضا على التعامل مع غثيان الصباح و اضطراب في المعدة. بقدر الكافيين وآثاره الضارة هي المعنية، و هذه يمكن تجنبها عن طريق التحول الى الشاي الخالي من الكافيين .

» ويعتبر استهلاك كمية صغيرة من الشاي العادي أيضا آمنة أثناء الحمل . ما هو مهم هو تجنب الإفراط في الشاي ، من أجل الحد من تناول الكافيين. الشاي الخالي من الكافيين هي أيضا ليست خالية تماما من الكافيين ، و إزالة كاملة من الكافيين أمر غير ممكن. لذلك ، فإنه يحتوي على كمية صغيرة من الكافيين المتبقية ، والتي ينبغي أن يوضع في الاعتبار من قبل النساء الحوامل .

» عملية نزع الكافين يمكن أن تقلل ليس فقط على مستوى من الكافيين ، ولكن مستوى فلافونيس ومضادات الأكسدة ، وكذلك، والتي قد تؤثر سلبا على القيمة الغذائية لل شاي . ولكن بقدر ما سلامة الشاي الخالي من الكافيين هي المعنية، ويعتبر استهلاكها باعتدال آمن لتوقع الأمهات . ولكن من الأفضل لتقليل كمية من الشاي تشرب يوميا. بشكل عام ، وشرب 2 أو 3 أكواب من الشاي الخالي من الكافيين تعتبر آمنة أثناء الحمل .

» وبصرف النظر عن الكافيين ، والشاي يحتوي على الفينولات ، والتي يمكن أن يعوق امتصاص الحديد و حمض الفوليك ، إذا يستهلك مع وجبة أو في غضون نصف ساعة من تناول وجبة الطعام. الشاي الأخضر يحتوي على مركب يعرف باسم غالاتي -3- غالات ( EGCG ) ، والتي يمكن أن تؤثر على الطريقة التي يستخدم الجسم حمض الفوليك . لذلك، تجنب اتخاذ الشاي ، بما في ذلك الشاي الخالي من الكافيين مباشرة بعد وجبة الطعام.

» وفقا للمبادئ التوجيهية الصادرة عن وكالة المعايير الغذائية ، يجب أن لا تتجاوز كمية الكافيين اليومية للنساء الحوامل 200 ملغم . وفقا للكونجرس الأمريكي لأطباء النساء والتوليد ، تناول الكافيين تصل إلى 200 ملغ في اليوم الواحد هو آمن أثناء الحمل . وهذا يعادل 1-2 أكواب من القهوة أو 3 إلى 5 أكواب من الشاي. ومع ذلك، فإن محتوى الكافيين من القهوة يعتمد على نوع من الفاصوليا . على سبيل المثال، النبات المنشط وعادة ما يكون أكثر من الكافيين العربي .

» في حين أن التمسك الرقم من 200 ملغ من الكافيين يوميا، يجب على النساء الحوامل أن نضع في اعتبارنا أن الشاي و القهوة ليست هي المصدر الوحيد لل الكافيين. في الواقع، وهذا قلويد التي تحدث بشكل طبيعي يمكن أن تكون موجودة في مجموعة و اسعة من المواد الغذائية و المشروبات ، منها الشوكولاتة والمشروبات الغازية ، و مشروبات الطاقة تستحق الذكر.

» الكافيين يمكن أيضا أن تكون موجودة في كثير من الافراط في مكافحة الأدوية المستخدمة لعلاج البرد ، والصداع، والحساسية. لذلك ، في حين عد كمية الكافيين اليومية ، تأكد للنظر في محتوى الكافيين من الأدوية ، و الأطعمة و المشروبات المذكورة أعلاه. وينبغي أيضا أن تؤخذ في محتوى الكافيين من الشاي و القهوة منزوعة الكافيين في الاعتبار ، مهما كان ضئيلا هو عليه.

على الرغم من استهلاك الشاي الخالي من الكافيين يعتبر إلى حد كبير آمنة أثناء الحمل ، فمن الأفضل أن تتبع الاقتراحات الطبيب في هذا الصدد. إذا طلب الطبيب لك للقضاء على الكافيين تماما، ثم فمن الأفضل أن تفعل ذلك . ولكن إذا طلب منك لخفض كمية من الكافيين ، يمكنك التمتع بضعة أكواب من الشاي الخالي من الكافيين طالما يبقى تناول الكافيين اليومية في حدود آمنة.

تنويه : هذه المادة هي لأغراض إعلامية فقط، و يجب ألا تعامل باعتبارها بديلا عن المشورة الطبية المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.