الخس وصحتك الغذائيه 2024.

الخس

الخس هو جزء لا يتجزأ من معظم السلطات. كما انها وسيلة سهلة ل تستهلك بضع حصص من الخضار كل يوم. هو يزرع بسهولة في الداخل أو الخارج ، و يأتي في عدد من أصناف لذيذة وملونة .
خليجية
ما هو؟

الخس هو نبات سنوي أو نصف سنوي . انها عضو في الأسرة أستر أو عباد الشمس و نبات القلبية عموما أن تنمو جيدا في مجموعة متنوعة من التربة و درجات الحرارة.

الخس التي نتناولها اليوم بدأت قبل أكثر من 4،000 سنة باعتباره الحشائش في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​. اليوم هناك مئات الأصناف من الخس . في حين أن هناك عددا كبيرا من أصناف وهناك أربعة أنواع رئيسية من الخس. وهي تشمل butterhead ، crisphead ، فضفاضة، و رومين . جرجير، الهندباء ، و المعجن radicchio هي أصناف شعبية أخرى.

الفوائد الصحية

وأكثر قتامة في أوراق الخس ، . انها جزء مهم من نظام غذائي صحي و الأطباء و خبراء التغذية العديد من التوصيات حصة واحدة على الأقل من الخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة كل يوم. مع أصناف كثيرة من الخس فإنه من السهل القيام به. و الخس هي منخفضة في السعرات الحرارية أيضا. كوب واحد من الخس يحتوي على حوالي عشرة من السعرات الحرارية. و لأن معبأة مع الألياف ، و تملأ حقا لكم. الخس هو أيضا عالية جدا في فيتامين A، فيتامين K ، وفيتامين C، و الفولات .

حقائق مرحه

في المتوسط، كل يأكل الأمريكية حوالي 30 رطل من الخس سنويا. انها الخضروات الثاني الأكثر شعبية في الولايات المتحدة و كاليفورنيا هي الولاية التي تزرع أكثر الخس على الصعيد الوطني. و فقا ل دول يتم حزم الخس تقريبا كل الحق في هذا المجال. أنها استلامه وحزمة على الفور.

طرق للأكل

وغالبا ما يؤكل الخس كجزء من السلطة. ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق للاستمتاع الخس. الخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل جرجير ، على سبيل المثال ، هي إضافة لذيذ لتناول طعام الافطار . البيض المقلي فوق سرير من الخضر إضافة التوابل والتغذية إلى أول وجبة في اليوم . بدلا من الخبز ، يمكنك أيضا استخدام أوراق الخس فضفاضة أو أصناف butterhead كما الكتمان.

من المهم مع أي الخس للتأكد من غسلها بشكل صحيح . كان هناك عدد من الأمراض على نطاق واسع نتيجة الخس الملوث. قبل تناول أي نوع من الخس من المهم أن تغسل جيدا. A الدوار سلطة هو أداة سهلة الاستخدام التي تسمح لك لغسل وتجفيف الخس الخاصة بك بسرعة. غسل ليس فقط يزيل أي بكتيريا كما أنه يزيل الخلل المحتملة ، والأوساخ ، والمبيدات الحشرية.

إذا كنت تبحث عن وسيلة سريعة و سهلة لل بقاء في صحة جيدة والحصول على RDA الخاص من الخضروات ، لا يمكنك الذهاب الخطأ مع الخس. انها غير مكلفة، و سهلة التحضير و هناك ما يكفي من الأصناف التي سوف براعم الذوق الخاص بك لا تصبح بالملل . محاولة الخس مع وجبة الإفطار والغداء والعشاء والبدء في التمتع بحياة أكثر صحة.


خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.