اهتمّي بأظافرك من الألف الى الياء 2024.

خليجية

هل تعرفين أن شكل أظافرك يتحكم في اختيار ألوان طلاء الأظافر؟ وهل تعرفين أيضا أن اختيار اللون غير المناسب لشكل أظافرك يقلل من جمالها ؟خليجية
لذلك نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح توضح لك الأشكال الأساسية للأظافر وألوان الطلاء المناسبة لها.
– الأظافر العريضة: هذه الأظافر لا تناسبها الألوان الغامقة مثل البنفسجي والباذنجاني والتي تبرز شكلها وتلفت الأنظار إليها. اما اللون الوردي فهو أنسب الألوان لهذه الأظافر.
– الأظافر الطويلة: المقصود بالأظافر الطويلة هو شكل أو تكوين الظافر الأساسي وليس طوله العادي.
إن ألوان الميتاليك اللامعة لا تناسب الأظافر الطويلة لأنها تزيدها طولا لذلك استعملي الدرجات المطفية من الألوان الداكنة نوعا ما مثل النبيذي.
– الأظافر القصيرة: الأظافر القصيرة الحجم لا تناسبها الألوان الصارخة كالبرتقالي والفوشيا لانها تجعلها تبدو اقصر حجما وأصغر. لذلك اختاري الدرجات الفاتحة أو الشفافة التي تتماشى مع لون البشرة لأنها تمنحها طولا وحجما.
واليك النصائح التالية لتهذيب أظافرك وطلائها في سبع خطوات:
– قومي بغسل يديك وبالمبرد الكرتوني قومي ببرد الأظافر حتى الطول الذي تريدينه. لا تقومي ببرد جانبي الأظافر حتى لا تجعليها أضعف وعرضة للشرخ بسهولة.
– بعد الانتهاء من برد الأظافر ضعي كريما مرطبا وقومي بقص الجلد الزائد من الجوانب وإزاحة الجلد الجانبي ونزعه بالأداة المخصصة لذلك.
– قبل وضع الطلاء يجب أن تنظفي الأظافر تماما من آثار الكريم حتى تساعدي على ثبات الطلاء. استخدمي مزيل الطلاء في تنظيف الأظافر من الكريم.
– ارسمي خطا في المنتصف ثم الجانبين. إذا كنت ستستخدمين لونا داكنا ضعي مقويا للأظافر أولا لان الصبغات الموجودة في الألوان الغامقة تضعف الأظافر.
– انتظري دقائق كي تجف الطبقة الأولى من الطلاء قبل وضع الطبقة الثانية.
– وأخيرا انتظري فترة قبل أن تضعي طبقة من مثبت الطلاء أو الملمع ولا تهملي هذه الخطوة لأنها تمنح طلاء أظافرك عمرا أطول وتقويها فلا تنشرخ أو تكسر بسهولة.
خليجية
10 نصائح تساعدك للمحافظة على أظافرك:
خليجية خليجية خليجية

1- عليك أن تهتمي بتغذيتك، فالتغذية تؤثر على كل أعضاء وأطراف جسمك، ومن الأطعمة المهمة للأظافر هي:
اللوز الذي يحتوي على أحد الحوامض التي يحتاجها الظفر، وكذلك الأطعمه الغنيه بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين"B"، كما أن كمية الماء التي تشربينها تؤثر على حالة أظافرك.
2- طريقة وزاوية برد الأظافر تحدد كثيرا جمال وقوة أظافرك، فراعي عدم بردها كثيرا من الزوايا فذلك يضعف الظفر، وبعد بردها يجب غسل المبرد بالماء الجاري.
3- يجب أن لاتستعملي أظافرك للقيام بأعمال تؤثر على قوتها كفتح علبه قاسية.
4- و يفضل إبقاء الأظافر قصيرة، حتى تحافظي على قوتها ونظافتها,وتقليمها تنشط الدورة الدموية مما يؤدي إلى مزيد من اللمعان الطبيعي، والتقليم المبالغ فيه يؤدي إلى ضعف الظفر.
5- ويجب العناية بالبشرة المحيطه بالظفر لكي تحصلي على أظافر جميله وجذابة, فهناك الكثير من المنتجات التي تحافظ على نعومتها، اختاري المنتجات التي تحتوي على الماء والزيت كمكونات أساسية ، فالزيت يطري الجلد المحيط بالظفر والماء يرطب تلك المنطقة ويرطب الظفر ليقوى أكثر.
6- لاتحاولي قص الجلد المحيط بالظفر فهو يحمي منبت الظفر، وقص الجلد يزيل الطبقة الحامية للظفر من هجوم البكتيريا مما يسهل إلتهاب الظفر ونموه بشكل غير طبيعي، من الأفضل دفع الجلد إلى الوراء قليلا ولكن بعد الحمام حيث تكون المنطقة طرية وبالتالي يسهل دفعها.
7- قبل وبعد إستعمال المياه ادهني الكريم المرطب على يديك وأظافرك لحمايتها.
8- عقمي أدوات المانيكير والباديكير جيدا بعد كل إستعمال.
9- حاولي عدم إستعمال مزيل الطلاء بكثرة فهو يعمل على جعل الظفر ضعيفا وجافا.
10- تجنبي إستعمال اللوشن المحتوي على معطرات خاصة إذا كانت أظافرك متكسرة أو ضعيفة، لأنها تحتوي على كحول يضعف أظافرك أكثر.
زيت الزيتون وزيت اللوز.. لأظافر قوية :خليجية
الأظافر عنوان للجمال والصحة تقول" منى هانى" صاحبة جروب خاص بالعناية بالبشرة: "الأظافر المهملة تشوه جمال اليدين، فضلا عن إصابتها بالتشقق وسرعة التقصف، وتبدأ العناية بالأظافر بالاهتمام بالتغذية السليمة، والحصول على كميات كافية من الكالسيوم، وأهم المأكولات التى تساعد على تقوية الأظافر الردة والثوم والبصل والبقدونس والكرفس والخس ".

وتضيف منى: "وعند تنظيف الأظافر وتقليمها يجب استعمال المبرد الورقى كبديل للمبرد المعدنى، مع مراعاة تحريك المبرد عند استعماله فى تجاه واحد "فإذا بدأت من أحد الركنين فاتجهى به إلى المنتصف ثم إلى الركن الآخر".
وعند القيام بتنظيف الأظافر يجب أن تكون جافة تماما، ولا داعى للقيام بهذه العملية بعد وضع الأظافر فى محلول منظف لفترة طويلة، حتى لا تكون لينه وتتعرض للكسر.

وللحصول على أظافر قوية نظيفة خالية من التقصف، يمكن طلاء الأظافر بمزيج مكون من زيت الزيتون وزيت اللوز مع تدليك الأصابع بهما قبل النوم، وترك المزيج على الأظافر حتى الصباح".
~~ بأأمان الله~~خليجيةتحيتي وودي لكم اتمنى يكون نال رضاكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.