العلامات المبكرة لمشاكل الكبد 2024.

العلامات المبكرة لمشاكل الكبد
الكبد هو الجهاز الحيوي هو ضروري لحيوية الإنسان وصحته . فإنه يساعد على هضم الطعام، و التخلص من المواد السامة و امتصاص العناصر الغذائية الحيوية التي يحتاجها الجسم من أجل البقاء. بعض الناس يولدون مع مشاكل في الكبد بينما تضر الآخرين الكبد عن طريق التعرض لمواد كيميائية ضارة ، وإدمان الكحول أو بعد آثار فيروس. لا ينبغي تجاهل العلامات المبكرة ل مشاكل في الكبد و ينبغي التماس المساعدة الطبية لضمان العلاج المناسب.

التغييرات الجلد

خليجية

واحدة من علامات مشاكل في الكبد ممكن تشمل تغييرات الجلد المفاجئ. هذا يمكن أن يكون التشويه في الجلد الذي يحمل صبغة صفراء. وهذا يمكن أن يعني أيضا أن الأظافر أو نصائح من الأصابع يمكن أن تتحول الصفراء. السبب في ذلك هو الكبد لا الافراج عن السموم بشكل صحيح خارج الجسم و البيليروبين هو بداية ل تتراكم تحت الجلد.

حكة في الجلد أوحساسية شديده

قد تحدث العلامات المبكرة ل مشاكل في الكبد داخل الجلد . وهذا يمكن أن يعني مساحة حكة في الجلد الذي يحصل تدريجيا سوءا مع مرور الوقت . يمكن وجود الجلد التي تعتبر حساسة للمس أو يلتهب بسهولة بعد الحكة أيضا أن يكون علامة على مشاكل في الكبد . و الحفاظ على الجلد رطب مساعدة في تخفيف أي إزعاج.

تغيرات في البول والبراز

بعض الناس الكبد لا يعمل بشكل صحيح الكبد قد تلاحظ بعض التغييرات عندما يذهبون إلى الحمام. هذا يمكن أن يكون في البول . في بعض الحالات، يمكن أن تصبح البول الداكن اللون. بعض الناس قد ربط هذا مع الجفاف ولكن إذا كانوا يتناولون كمية مناسبة من السوائل، و يجب أن يكون البول في الغالب واضحة. بعض المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكبد في وقت مبكر التقرير أن التغيرات في البراز التي قد تكون شاحبة ، دموي أو ملون القطران .

التغييرات في البطن

قد توفر التغييرات في منطقة البطن مؤشرا مبكرا على مشاكل في الكبد . وهذا يمكن أن تبدأ على النحو جود التشنج أو ألم في أسفل البطن . يمكن أن تتحول بسرعة إلى الإحساس غازي الذي يصاحب الضغط. كما يحصل مشكلة الكبد هو أسوأ، ويمكن تطوير استسقاء . هذا هو تراكم السوائل داخل جدار البطن. يمكن أن تصبح كبيرة بحيث يمكن أيضا ممارسة الضغط على الرئتين مما يجعل من الصعب التنفس. قد يكون لل بزل أن بريفورميد لإزالة السوائل من البطن.

ارهاق و تعب

إذا واجهت التغييرات، مثل مشاعر الضعف الشديد ، والتعب أو التعب المزمن ، وهذا يمكن أيضا أن يكون علامة مبكرة من الكبد المشكلة. و الجسم يعمل بجد في البقاء على قيد الحياة و احد من الردود الأول هو الحصول على مزيد من الراحة. إذا الضعف و التعب العام مع حدوث الأعراض الأخرى ذات الصلة ، فمن المستحسن عناية طبية عاجلة .

اسال الله العيم رب العرش العيم ان يشفي كل مريض

اراكم بصحه وعافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.