الرسمة الاولى :
وطبعاً هي اكثر الرسمات انتشاراً واسهلهـا
كانت في زمن الاربعينات والخمسينات
الوجـه:
عادة مايكون الاساس خفيف لونه طبيعي (لون البشرة)
البلاشر يكون مائل للروزيات وله لمعه
كانت في زمن الاربعينات والخمسينات
الوجـه:
عادة مايكون الاساس خفيف لونه طبيعي (لون البشرة)
البلاشر يكون مائل للروزيات وله لمعه
الحواجب:
تكون على سمك الحواجب
تكون على سمك الحواجب
العيون:
يوضع شدو فاتح كريمي او لامع على الجفن الثابت..
والجفن الثابت يوضع عليه شدو اغمق ومطفي
وترسم العين بالايلانر السائل < بحيث يكون الخط الخارجي اطول فليل
الرموش: تكون طويله
يوضع شدو فاتح كريمي او لامع على الجفن الثابت..
والجفن الثابت يوضع عليه شدو اغمق ومطفي
وترسم العين بالايلانر السائل < بحيث يكون الخط الخارجي اطول فليل
الرموش: تكون طويله
الشفايف:
تكون من الالوان الصارخه ( زي الفوشي او الاورنج) ذات اللمعة الشديدة
تكون من الالوان الصارخه ( زي الفوشي او الاورنج) ذات اللمعة الشديدة
::
الرسمة الثانية
ماتختلف عن الرسمة الاوله
وهي من زمن الخمسينات والستينات
ماتختلف عن الرسمة الاوله
وهي من زمن الخمسينات والستينات
الوجـه:
الاساس طبيعي جداً ولكن يستخدمون البوده بشكل اكثر
الاساس طبيعي جداً ولكن يستخدمون البوده بشكل اكثر
الحواجب:
تكون سميكة قليلاً
العيون:
يوضع شدو فاتح غير لامع على الجفن الثابت..
والجفن الثابت يوضع عليه شدو اغمق وكذلك اسفل العين
وترسم العين بالاينر السائل والخط الخارجي قصير
الرموش تكون خفيفه ومو طويلة
الشفايف:
تكون من الالوان الترابية او الطبيعيه
تكون سميكة قليلاً
العيون:
يوضع شدو فاتح غير لامع على الجفن الثابت..
والجفن الثابت يوضع عليه شدو اغمق وكذلك اسفل العين
وترسم العين بالاينر السائل والخط الخارجي قصير
الرموش تكون خفيفه ومو طويلة
الشفايف:
تكون من الالوان الترابية او الطبيعيه
::
الرسمة الثالثة
من زمن الخمسينات والستينات
من زمن الخمسينات والستينات
الوجة:
يكون الاساس طبيعي
الحواجب:
تكون مقوسة وقليلة السمك
العيون:
الشدو يكون من الاظلال ذات الالوان الطبيعية
رسم الاينر يكون بالطريقة السابقه مع تحديد العين من الاسفل
استخدام الماسكارا لتكثيف الرموش
الشفايف:
كذلك تكون من الالوان الطبيعية اللامعة
يكون الاساس طبيعي
الحواجب:
تكون مقوسة وقليلة السمك
العيون:
الشدو يكون من الاظلال ذات الالوان الطبيعية
رسم الاينر يكون بالطريقة السابقه مع تحديد العين من الاسفل
استخدام الماسكارا لتكثيف الرموش
الشفايف:
كذلك تكون من الالوان الطبيعية اللامعة
::
الرسمة الرابعة
من بداية الخمسينات
الوجة:
طبيعي بكل ماتعنيه الكلمة
الحواجب:
تكون ثقيلة
العيون:
ألوان الشدو تكون قوية واختصروا رسم الايلاينر إلى خط بسيط < عللي؟ خخخخخ
لانهم كانوا في فتره بناء المجتمع وخصوصاً لانهم بعد الحرب العالمية
يعني غاضين النظر قليل عن الماكياج
الشفايف:
كان اللون الأحمر اللون المفضل، ولكنه أخف وزنا ليونة < يعني يخففون اللون
من بداية الخمسينات
الوجة:
طبيعي بكل ماتعنيه الكلمة
الحواجب:
تكون ثقيلة
العيون:
ألوان الشدو تكون قوية واختصروا رسم الايلاينر إلى خط بسيط < عللي؟ خخخخخ
لانهم كانوا في فتره بناء المجتمع وخصوصاً لانهم بعد الحرب العالمية
يعني غاضين النظر قليل عن الماكياج
الشفايف:
كان اللون الأحمر اللون المفضل، ولكنه أخف وزنا ليونة < يعني يخففون اللون
::
الرسمة الخامسة
من زمن الثلاثينات لكن مدري احسها شوي شاذه وبصفه عامه احسها استعراضيه اكثر
لكن هذا مايمنع اننا نتعلمها
الوجة:
كانوا يستخدمون البودرة بشكل مبالغ فيه
الحواجب:
الحواجب كانت رفيعه ومنحنية للاسفل
العيون:
رسم العين بالايلاينر الاسود السائل وطبعاً الايشدو كانوا مستغنين عنه لانهم كانوا يستخدمون الفازلين بديل عنه
ويرسمون خط على قوس العين <حتى يبرز حجم العين ويكثرون الماسكارا السوداء
الشفايف:
كانوا يستخدمون اللون الاحمر بس < شكله مسوي ازمه
يعني اللوك من اوله لين آخره يلمع ماعدا الوجه يكون مطفي
من زمن الثلاثينات لكن مدري احسها شوي شاذه وبصفه عامه احسها استعراضيه اكثر
لكن هذا مايمنع اننا نتعلمها
الوجة:
كانوا يستخدمون البودرة بشكل مبالغ فيه
الحواجب:
الحواجب كانت رفيعه ومنحنية للاسفل
العيون:
رسم العين بالايلاينر الاسود السائل وطبعاً الايشدو كانوا مستغنين عنه لانهم كانوا يستخدمون الفازلين بديل عنه
ويرسمون خط على قوس العين <حتى يبرز حجم العين ويكثرون الماسكارا السوداء
الشفايف:
كانوا يستخدمون اللون الاحمر بس < شكله مسوي ازمه
يعني اللوك من اوله لين آخره يلمع ماعدا الوجه يكون مطفي
الرسمة السادسة
من زمن الستينات طبعاً انا اشوفها مشابهه للي قبلها بس اختلاف الزمن
الوجة:
الاساس يكون خفيف جداً
الحواجب:
مقوسة ورفيعه وقصيره
العيون:
يستخدمون الشدو الفاتح وكذلك تكحيل العين بالابيض
استخدام رموش طويلة من اعلى العين واسفلها
تكثيفها بالماساكرا
الشفايف:
يستخدمون الوان الطبيعيه المطفية
من زمن الستينات طبعاً انا اشوفها مشابهه للي قبلها بس اختلاف الزمن
الوجة:
الاساس يكون خفيف جداً
الحواجب:
مقوسة ورفيعه وقصيره
العيون:
يستخدمون الشدو الفاتح وكذلك تكحيل العين بالابيض
استخدام رموش طويلة من اعلى العين واسفلها
تكثيفها بالماساكرا
الشفايف:
يستخدمون الوان الطبيعيه المطفية
::
الرسمة السابعة
من زمن الخمسينات والستينات
الوجة:
يكون الاساس طبيعي
الحواجب:
سميكة ومقوسه
العيون:
بالنسبة للشدو الصور تتكلم < وحده تعبت هههههه
بالنسبة لرقم 2 وضع اضاءة في نهاية العين
ورسم العين بالايلاينر
وكذلك من اسفل مع وضع الرموش
الشفايف:
تكبيرهــا واستخدام البيج كثيراً
من زمن الخمسينات والستينات
الوجة:
يكون الاساس طبيعي
الحواجب:
سميكة ومقوسه
العيون:
بالنسبة للشدو الصور تتكلم < وحده تعبت هههههه
بالنسبة لرقم 2 وضع اضاءة في نهاية العين
ورسم العين بالايلاينر
وكذلك من اسفل مع وضع الرموش
الشفايف:
تكبيرهــا واستخدام البيج كثيراً
::
الرسمة الثامنة
من الثمااااااااانينات
الوجة:
يكون طبيعي
الحواجب:
تكون عريـــــــــضة وسميكة
العيون:
وضع شدو فاتح على الجفن المتحرك
ورسم العين بالايلاينر من اعلى
ومن اسفل العين يفضل استخدام الشدو الاسود
الماسكارا خفيفه جداُ
لاوجود للرموش
الشفايف:
تكووون كبيره والالوان تكون زاهييه
من الثمااااااااانينات
الوجة:
يكون طبيعي
الحواجب:
تكون عريـــــــــضة وسميكة
العيون:
وضع شدو فاتح على الجفن المتحرك
ورسم العين بالايلاينر من اعلى
ومن اسفل العين يفضل استخدام الشدو الاسود
الماسكارا خفيفه جداُ
لاوجود للرموش
الشفايف:
تكووون كبيره والالوان تكون زاهييه
::
الرسمة التاسعة
من التسعيناااااااات
الوجة:
الاساس يكون طبيعي
الحواجب:
عـــريضة
العيون:
وضع شدو فاتح على كامل الجفن
اخيراً رسم الايلاينر ودمجه مع الشدو
الشفايف:
محدد الشفاة شي اساسي في هذا اللوك
ويكون اغمق من لون الروج
من التسعيناااااااات
الوجة:
الاساس يكون طبيعي
الحواجب:
عـــريضة
العيون:
وضع شدو فاتح على كامل الجفن
اخيراً رسم الايلاينر ودمجه مع الشدو
الشفايف:
محدد الشفاة شي اساسي في هذا اللوك
ويكون اغمق من لون الروج
::
الرسمة العاشرة
في الالفية الثانية تم تطوير الرسمات الكلاسيكيه
الوجة:
استخدام البودره الفاتحه قليلاً
الحواجب:
تكون رفيعه قليلاً
العيون:
رسم العين بالايلاينر الكريمي بالطريقة الموضحة بالصور
الشفايف:
تطون من درجات فاتحه (بنك او اورنج)
في الالفية الثانية تم تطوير الرسمات الكلاسيكيه
الوجة:
استخدام البودره الفاتحه قليلاً
الحواجب:
تكون رفيعه قليلاً
العيون:
رسم العين بالايلاينر الكريمي بالطريقة الموضحة بالصور
الشفايف:
تطون من درجات فاتحه (بنك او اورنج)
::
وبس اتمنى يعجبكم
دمـــتم برعاية الله
وبس اتمنى يعجبكم
دمـــتم برعاية الله
الف شكرلك.