ماذا تعرفي عن العلاج بالعطور؟ 2024.

ماذا تعرفي عن العلاج بالعطور؟

يعد العلاج بالعطور طريقة مميزة وذات رائحة آخذة للشفاء من العديد من الأمراض وخصوصا التوتر والضغوط الحياة وحتى المشاكل النفسية والبدنية، وبالرغم من أن قارورة العطر الصغيرة قد تبدو مجرد عطر للبعض إلا أنها ذات مفعول قوي إذا استعملت بطريقة ملائمة. هذا ويرتكّز استعمال الزيوت الأساسية والعطرية في أغلب الأحيان على معايير محددة يتم تحديدها مسبقا على قارورة أو على يد خبير العلاج بالعطور الأساسية.

حقائق عن العلاج بالعطور:
1. يمنح ناخبو الزيوت العطور أو الرائحة المميزة للنباتات المعيّنة. وتساعد الزيوت الأساسية النبات بطريقة ما لإكمال دورته من النمو وإعادة الإنتاج.

2. بعض الزيوت قد تجذب الحشرات لغرض التلقيح؛ والأخرى قد تعتبرها مصدر للغذاء.

3. أيّ جزء من النبات مثل الجذوع أو الأوراق أو الزهور أو الثمار أو البذور أو الجذور أو اللحاء قد ينتج الزيوت الأساسية لكن في أغلب الأحيان فقط بكميات دقيقة.

4. قد تنتج الأجزاء المختلفة لنفس النبات نوعاه الخاص من الزيت. ومثالا على هذا البرتقال، الذي ينتج عدة أنواع من الزيوت بخصائص مختلفة في الزهور والثمار والأوراق.

5. استعملت الخصائص العلاجّية والطبية لمستخلصات النبات منذ قديم الأزل.

6. هذا وتشير الكتابات من الحضارات القديمة في مصر والصين وبلاد فارس إلى أن الكهنة والأطباء والمعالجين
7. استعملوا مستخلص النبات في العلاج والشفاء والاسترخاء.

8. استعملت الزيوت النباتية في كافة أنحاء العالم القديم للشفاء عن طريق حرقها على شكل بخور في طقوس خاصة علاجية ودينية، كذلك استعملت عطور النباتات في التحنّيط والمراهم والأغراض الطبخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.