كل وحده طلبت طريقة لف فطيرة السمكه تتفضل 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
ماشاء الله تبارك الرحمن


قبل فتره نزلت فطائر السمك وعجبت الكثير من المشاهدات ووصلني رسائل كثيره على الخاص يطلبوها ويستعجلوني بتنزيل الصور والطريقه . فحاولت أضغط على نفسي اليوم وقلت خليني أصلحها وجبة عشاء مره وحده مع إن المزااج كان مش ولا بد لكن بنات عالم حواء يستاهلون كل خير .


نبدأ على بركة الله :

طبعا في البدايه نعمل الحشوه ونعجن العجينه الخاصه بالفطائر (( انتبهي لاااااازم لما تعجني العجينه ماااااااااتكون ناعمه مره لأنها ماتصلح لهذا النوع من الفطاير يمكن تصلح للبيتزا أو للفطاير اللي على شكل صامولي لأنها بدون نقشه لأننا لو استخدمناها مع فطاير السمك راح يختفي شكل الطبقات اللي على السمك وقت ماندخلها الفرن . وأنا قد حصلت معايه الحركه هذي وبعد الخبز اختفت معالم السمكه .
(( ممكن تستخدمي كوب ماء مقابل ثلاث اكواب وربع من الطحين ))


قبل كل شئ اعذروني على التصوير لأن بعض الصور ماوضحت مزبوط لأني أصور وأشتغل بنفس اللحظه والظاهر ان عدسة الجوال كان فيها بقع زيت ماني عارفه بالضبط لكن بعض الصور عليها زي الضباب لكن ان شاء الله توصل لكم المطلوب

الخطوه الأولى

تأخذي مقدار دائره صغيره من العجينه ( أنا وضعت بجانبها ملعقه علشان يبين حجم الكره )

خليجية

الخطوه الثانيه

نفردها زي ماهو واضح في الصوره تفردينها بشكل بيضاوي ( ويكون بحجم السمكه اللي انتي تفضلينها لو تفضليها صغيره زيي صلحيها زي اللي في الصوره وإذا تفضليها كبيره كبري الشكل البيضاوي )

خليجية


الخطوه الثالثه

الان جيبي القطاعه وأقطعي من كل جهه زي اللي بالصوره بالضبط لكن حاولي يكون اتجاهك للأسفل شئ بسيط مو مره .

خليجية

الخطوه الرابعه

قومي بوضع الحشوه وحاولي توزعينها مضبوط على السمكه من الوسط فقط وحاولي تكثرين علشان لما تقفلي السمكه تطلع منفوخه وشكلها احلى .

خليجية

الخطوه الخامسه

نبدأ من الجهه اليسار كما هو موضح في الصوره

خليجية

ثم من الجهه اليمين كما في الصوره

خليجية

ثم من الجهه اليسار الى أن ننتهي منها والصور أبلغ من الكلام

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية


(( فيه حركه مهمه علشان تضبط معاك الفطيره وماني عارفه كيف أشرحها وكنت أبغى أصورها لكن لازم يكون فيه أحد يصورني وأنا للأسف ماعندي أحد أطفالي صغار لكن بحاول أشرحها ان شاء الله توصل الفكره ))

وقت ماترفعين الطبقه سواء من جهة اليمين أو من جهة اليسار لازم تحاولين تشدينها أو ترفعينها لفوق من جهة الزاويه يعني من بداية الطبقه مو من نهايتها . ان شاء الله فهمتوا على كلامي والصوره اللي فوق توضح الفكره .

انتظروني لحد ما أكمل ياااااااااااااااااويل اللي ترد ويلااااااااااااااااااه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.