طريقة تقشير البشره 2024.

طريقة تقشير البشره

طريقة تقشير البشره
خليجية
خليجية

لبشرة متألقة دائمًا عليك القيام ببعض الخطوات مرارًا وتكرارًا لعدة شهور وربما لعدة سنوات، حيث أن الطرق الطبيعية دائمًا ما تستغرق أوقاتًا طويلة ولكنها تمد البشرة بالتجدد والتألق.

لذا نقدم لك اليوم بعض النصائح التي عليك معرفتها ومحاولة تطبيقها مرة كل 3 شهور على الأقل:

1- للبشرة عدة أنواع فحاولي معرفة نوع بشرتك واستخدام الطريقة المثلى لتقشيرها،
هناك أيضًا عددًا من أنواع التقشير منها ما هو سطحي، وهناك المتوسط، ثم العميق، ومنها ما يسمى التقشير الكريستالي والذي يستخدم فيه الطبيب أداة صغيرة لعمل تقشير سطحي لإزالة الجلد الميت فقط.

وهناك أيضاً التقشير الكيماوي الذي تستخدم فيه مواد مشتقة من الأحماض، ولا يوجد سبب لتخاف النساء من هذا النوع، وتستخدم فيه مادة مثل الأسبرين ويزيل الكلف وحب الشباب.

أما التقشير العميق، فلا ينصح به كثيراً لأنه يقلب لون البشرة إلى الأبيض تماماً، ويؤثر بقوة على الخلايا الصبغية ويؤثر على الكلى والقلب.

2- قد يحدث شيء من الاسمرار في البداية وشيء من الإحساس بالجفاف فيها، لذلك عليك إتباع أمور معينة لتجنب أي ضرر قد يلحق بجلدك.

3- من الضروري استخدام كريمات الترطيب بشكل مستمر والابتعاد تماماً عن تقشير البشرة الجافة كما ينبغي استخدام غسول خفيف خال من الأحماض وغير معطر.

4- امتنعي عن التعرض للشمس مباشرة إطلاقاً واستخدمي واق للشمس كل ساعتين وفي حال لم تلتزم المرأة بهذه النصائح فقد تصاب البشرة بالكلف والتصبغات الجلدية.

5- التقشير يساعد في تجنب إضعاف البشرة، فيجب ألا يطول التقشير سوى الجزء العلوي من الطبقة القرنية (طبقة التشقير)، وألا يبلغ الطبقة المتماسكة وإلا تسبب بفقدان البشرة لرطوبتها وأدى إلى تهيجها.
عند التقشير في المنزل باستخدام مستحضرات التجميل المتوفرة في الصيدليات اتبعي الخطوات التالية :
– قومي بتدفئة كمية قليلة من الكريم في راحة اليد ثم ضعيها على وجهك وعنقك بعد غسلهما وتنشيفهما جيدًا ولكن تجنبي ناحية محيط العينين والحاجبين.
– اتركي المستحضر على وجهك لمدة دقيقة واحدة.
– دلكي الكريم المقشِر اللطيف بواسطة أصابع إحدى اليدين على شكل حركات ماسحة إلى الأمام والخلف، من وسط الوجه إلى الجانبين، إلى أن يصبح الكريم على شكل قشرة.
– لتجنب شد البشرة، يجب دعمها بواسطة إحدى اليدين أثناء تقشيرها بواسطة اليد الأخرى.
– عندما يتوقف الكريم عن التقشير، يُغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.
– تُنهى العملية عبر مسح الوجه والعنق بواسطة رقعة قطنية مرطبة بواسطة اللوسيون المنشط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top