رسالة نصح إلى غاضب 2024.

رسالة نصح إلى غاضب

يا من اشتد غضبك ، تَذكَّر أنك قد جنيت على نفسك بغضبكحينما تشنجت أعصابك ، واحمرَّ وجهك ، وزاد خفقان قلبك ، وتتابعت أنفاسك ، وانتفختأوداجك فقبُحت صورتك واضطربت حركتك ، وارتعدت أطرافك وتلجلجت في كلامك ، وربمافَحُشَ كلامك وأشعلت في داخلك شعلة من نار يأكل بعضها بعضاً . فهل يسرك أن تكون علىهذه الحال التي هي أقرب لحال الحيوانات المفترسة من حال الإنسان المسلم الذي خلقهالله سبحانه في أحسن تقويم .

يا من دعاك الشيطان إلى الانتقام ممن أغضبكبالسب والشتم أو الاعتداء باليد ونحو ذلك تَذكَّر ما روي عن أبي هريرة – رضي اللهعنه – أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( ليس الشديد بالصُّرعة ، إنما الشديدالذي يملك نفسه عند الغضب )) أخرجه البخاري .
وعليك محاولة رد الغضب والتحكم فيأقوالك وأفعالك حتى لا تخطئ في حق غيرك أو تتلفظ بلفظٍ لا يليق بك . وأعلم أن منملك نفسه عند الغضب كان أقوى إرادة وأكثر قدرةً على ضبط أعصابه وانفعالاته

رسالة نصح ثانيه
.
رسالة نصحإلى صديقي الذي لم أره من زمنإلى أخي العزيز السلام عليكمورحمة الله وبركاته … أما بعد :
قد تعجب عندما تصلك هذه الرسالة ، وأنا أعذركلأننا لم نتقابل منذ فترة ليست بالقصيرة ،و هاأنا ذا أرسل إليك رسالتي هذه مجدداًعهد الصداقة و متمنياً لك دوام الصحة و التوفيق .
أخي عبد الله … أرجو أنتصدقني إذا قلت لك أنه مما يشعرني بالفخر و السعادة التعرف على شاب مثلك … و إنيلأتذكر تماماً تفاصيل تلك الأوقات التي كنا نقضيها مع بعضنا في أنواع الضحك و اللعب، عندما كنا نظن أننا نشعر بالسعادة .
أعترف يا أخي أنني أخطأت في حقكفإنني بعد أن افترقنا وجدت السعادة و الراحة النفسية التي كنا نبحث عنها دائماً ، ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) لقد التحقت بركب الشباب الصالحين الذين لا يربطهمببعضهم إلا الإخاء و الحب في الله … لذلك فهم يساعدونك إن عجزت . و يذكرونك إنغفلت . و يروحون عنك إن سئمت . قد خلا لعبهم من السباب ، و خلت حياتهم من المحرمات، و عاشوا في سعادة عظيمة بعيدة عما عليه الكثير .
يا أخي و صديقي الحبيبإنني أخاطب عقلك السليم ، وقلبك الطيب حتى تقرر الآن و تنطلق بلا تكاسل إلى الدرباللائق بشاب مسلم مثلك .
العمر يمضي ، والشهوات تنقضي ، ولا يبقي إلا الحسرةوالألم في الدنيا، و الإثم والعقاب في الآخرة… بالله عليك لا تخذلني!! ولا تتأخرعن إدراك ركب الصالحين، فانني في شوق عظيم إلى الجلوس معك في رفقة الصالحين الذيناستثناهم الله في قوله {الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّإِلَّا الْمُتَّقِينَ }

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top