دراسة :أصحاب العيون البنية أكثر هيبة من الزرقاء 2024.

كشفت دراسة تشيكية حديثة عن أن أصحاب البشرة البيضاء والعيون البنية قادرون على فرض حضورهم وهيبتهم أكثر من نظرائهم أصحاب العيون الزرقاء.

وتوصل الباحثون بعد دراسة طلبوا خلالها من 62 شخصاً تأمل صور وجوه 80 شخصاً، نصفهم من الرجال والآخر من النساء ، ثم طلبوا منهم رأيهم في من هم الأكثر مهابة وإيحاءً بالسيطرة بينهم.

وقام الباحثون بعد ذلك بتصوير الوجوه مرة أخرى وغيروا ألوان العيون البنية بالزرقاء والعكس هو الصحيح ثم طلبوا من مجموعة ثالثة معرفة الوجوه الأكثر مهابة بينها وكانت النتيجة واحدة في كلتا الحالتين، أي أن ذوي العيون البنية كانوا بنظرهم أكثر حضوراً وقوة وهيمنة من ذوي العيون الزرق، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".

وذكرت الباحثة كاريل كلاينسر من جامعة تشارلز في براغ إن الأمر لا يتعلق بلون العيون البنية بقدر ما يتعلق بشكل وجوه أصحابها، موضحة أن ذوي العيون البنية ذقونهم وأفواههم عريضة في الغالب وهذا لا ينطبق على الرجال زرق العيون.

وقال الأستاذ في علم النفس بنديكتس جونز من جامعة أبريدين في اسكتلندا " الأمر مثير للدهشة وهو أمر لم أكن أتوقعه شخصياً " ، داعياً الباحثين لإجراء المزيد من الدراسات حول هذه الحالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.