الشؤون الاجتماعية تنهي تسجيل طلبات إعانات المعاقين لهذا العام 2024.

الشؤون الاجتماعية تنهي تسجيل طلبات إعانات المعاقين لهذا العام

الرياض : واس
أنهت وزارة الشؤون الاجتماعية تسجيل جميع الحالات المتقدمة بطلب إعانات من المعاقين الذين هم على قوائم الانتظار بعد أن تمت دراسة الحالات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
أوضح ذلك غازي بن ساير العتيبي مدير عام الإدارة العامة لرعاية المعاقين وتأهيلهم وقال إن عدد المعوقين الذين تم تسجيلهم مؤخراً ممن كانوا على قوائم الانتظار بلغ 32561 حالة.
ولفت إلى أن معظمهم تم الصرف لهم ولم يتبق سوى حالات قليلة في الطريق للصرف لها وذلك من مبلغ الدعم الذي اعتمد مؤخراً لتعزيز بند إعانات المعاقين والبالغ قدره 529 مليون ريال .
وذكر العتيبي أن الوزارة أصدرت قرارات الإعانات المستحقة لجميع الحالات المسجلة في قوائم الانتظار لهذا العام وذلك بعد مقابلة هذه الحالات ودراسة ملفاتها من قبل اللجان المكلفة بهذا الشأن للتحقق من انطباق شروط صرف الإعانات عليها وتحديد الإعانة المستحقة بما يتوافق وطبيعة الإعاقة ودرجتها لكل حالة .
وأشار مدير عام الإدارة العامة لرعاية المعوقين وتأهيلهم إلى أنه تم الصرف في وقت سابق لجميع المعاقين المسجلين لدى الوزارة وعددهم 170902 حالة وذلك بعد أن حُدّثت بياناتهم عن طريق اللجان المختصة المنتشرة في مناطق المملكة المختلفة مؤكداً في هذا السياق أنه لم يبق سوى (3000) حالة لم يراجعوا لتحديث بياناتهم لافتاً إلى أن أمامهم فرصة حتى نهاية السنة المالية لتحديث بياناتهم بعدها سوف تضطر الوزارة لإيقاف إعاناتهم لعدم المراجعة.
المصدر
طµط*ظٹظپط© ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹط© ط§ظ„ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© : ط§ظ„ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹط© طھظ†ظ‡ظٹ طھط³ط¬ظٹظ„ ط·ظ„ط¨ط§طھ ط¥ط¹ط§ظ†ط§طھ ط§ظ„ظ…ط¹ط§ظ‚ظٹظ† ظ„ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط¹ط§ظ…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.