اكثر المشروبات تناول 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, وبعد:
أخواني
أقدم لكم هذه المعلومات عن أكثر مشروبان نتناولهم في مجتمعنا العربي عسى ان تستفيدوا و تفيدوا :

خليجية

الشاي
الشاي يحتوي على كمية عالية من الكافيين ، ويحتوي على مواد أخرى مثل الفلور ، ومادة التاينين… الخ ، و
هنا نستعرض بعض فوائد الشاي ومضاره
فوائد الشاي :
يعتبر الشاي مفيدا إذا تناوله الإنسان باعتدال ويؤدي إلى تنبيه الجملة العصبية وتقوية دقات القلب والإدرار البولي نتيجة لتوسيع الأوعية الكلوية، وإزالة الشعور بالتعب ودفع العطش، وتعود تلك الفوائد لاحتوائه على مادة الكافيين.
وتقول بعض الأبحاث
إن الشاي غني بالفلوريدات التي تحمي الأسنان من التسوس وتقويها.
ويقول عالمان يابانيان
إن التجارب دلت على أن مادة التاينين وهي العنصر الكيميائي الأساسي في الشاي تبطل عمل مادة السترونيتوم 10 لأنها تتحد معها وتمنع القناة الهضمية من امتصاصها.
ويعتبر الشاي مضادا للإسهال ، ويستخدم كغسولات مطهرة للجلد والأغشية المخاطية بعد غليه مع الماء وإعادة تبريده.

خليجية
مضار الشاي :
إذا تناوله الإنسان بإفراط فإنه يتحول إلى مادة مضرة بالصحة فيؤدي إلى اضطراب القناة الهضمية، وحدوث الإمساك، والأرق، والرجفان، وخفقان القلب، وارتفاع الضغط الدموي، وسرعة عدد مرات التنفس ، وإضافة إلى ذلك يؤدي إلى نقص امتصاص الحديد على مستوى القناة الهضمية، مما يؤدي بدوره إلى فقر الدم ، وإذا تعود الإنسان على شرب الشاي المغلي لفترة طويلة فقد يؤدي ذلك إلى اضطراب في الخمائر الكبدية وارتفاع في شحوم الدم

خليجية
القهوة

اكتشف باحثون إيطاليون أن بإمكان القهوة محاربة البكتيريا وميكروبات الفم المؤذية للثة والأسنان وتساعد في منع حدوث الحفر وتجويفات الأسنان المسببة لتسوسها وتساقطها.
وأوضح الباحثون أن القهوة المصنوعة من حبوب البن المحمصة تتمتع بخصائص مضادة لأنواع معينة من الجراثيم ومنها المكورات المتسلسلة من نوع "ستربتوكوكاس ميوتانز" التي تعتبر المسبب الرئيس لتجاويف وتسوس الأسنان.
ووجد الباحثون في جامعتي بافيا وآنكونا الإيطاليتين بعد إجراء تحاليل مخبرية على عينات من البن الأخضر والمحمص والقهوة العربية والخشنة التي تستخدم في بلدان مختلفة أن جميع عينات القهوة منعت التصاق البكتيريا بمينا الأسنان إلا أن البن الأخضر غير المحمص كان أقل فعالية من الأنواع المحمصة الأخرى.
وتبين بعد اختبار عينات من القهوة المطحونة وفورية الذوبان التي تعرف بالنسكافيه التي تحتوي على الكافيين والخالية من هذه المادة أن القهوة فورية الذوبان بدت أكثر فعالية في مهاجمة البكتيريا ولم يكن للكافيين أي دور ملحوظ في الأثر المضاد للتسوس الذي تتمتع به القهوة.
وفسّر العلماء في مجلة "الزراعة وكيمياء الغذاء" المتخصصة أن مادة "ترايجونيللين" الذائبة في الماء التي تساهم في إعطاء القهوة رائحتها ومذاقها المميز هي المسؤولة عن حماية الأسنان من البكتيريا وجراثيم الفم
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top