احذروا الملح الصيني واندومي 2024.

الصيني

أرجو قراءة الموضوع كاملا وعدم الاستهانة به والنشر قدر المستطاع يانااااااااااااااااااااااااس انتبهواااااااااااااقام أحد اخواني بزيارة الى أحد مطاعم الرز المشهورة بالرياض وأعجب بالطعم الرهيب للرز (الرومانسي) لديهم .
فلما ألح على أحد الطباخين بالمطعم لمعرفة سر الطعم فتبين أنهم يضعون كمية من الماجي الأبيض المعروف بأجينو موتو Agino Moto أو الملح الصيني Chinese Salt

هنا تذكرت حادثة حصلت لنا قبل شهر حيث كانت زوجتي تعاني من دوار ودوخة شديدة استمرت معها أكثر من اسبوع وعندما راجعت الدكتورة في أحد المستشفيات الكبيرة وأجرت بعض التحاليل والأشعة لزوجتي ، سألة زوجتي هل أنتي تستخدمين الماجي الأبيض في الطبخ
أو أنك كنت تأكلين من المطاعم كثيرا !!!!
سألتها زوجتي ولماذا تسألين ؟؟ قالت :إن الماجي الأبيض له تأثير ضار على المخ .

أيضاً تذكرت مقولة خادمتنا الأندنوسية قبل 10 سنوات كانت تنصح أهلي بعدم استخدام الماجي الأبيض وتقول أنه يسبب ظهور الغدد أسفل الحلق .

وهذا ملاحظ في السنوات الأخيرة من اضطرابات في الغدة الدرقية بين كثير من الناس وخاصة النساءخليجية

أكتب

وهذا له علاقة بالموضوع نقلته من أحد المنتديات

اقتباس:

الماجي الأبيض يسبب الفشل الكلوي بنسبة 95 %
عندما كنت في الجامعة قمنا بدراسة خطورة الماجي الأبيض والإندومي حيث أن :
1- الماجي الأبيض والمداومة عليه يسبب الفشل الكلوي بنسبة 95 % بسبب وجود مادة (جلوتاميت الصوديوم).
2- الإندومي يسبب تلف في خلايا المخ.

خليجية

هذه للأسف دراسات أكيدة وحذرت منها وزارة الصحة ولكن وزارة التجارة لم تُحرك ساكناً … ومما يُزيد الأمر سوءاً أن مجتمعنا يكاد لايستغني عنها ……….

منذ أن عرفت بهذه المعلومة منعتها عن أهلي والأقارب وقمت بعمل نشرات طبية للتوعية ولكن لم أحصل على موافقة النشر من جهة الإختصاص بسبب خوفهم على مصلحة الشركات على حساب صحة الشعب ..

______________________________ __

الماجي الأبيض المعروف بأجينو موتوAgino Moto أو الملح الصيني
خليجية
Chinese Salt,طبعاً هو ليس بملح, يحتوي على الألمنيوم (ألمنيوم أمونيوم سلفيت)
Aluminium Ammonium Sulphate White/Red (Ammonia Alum)

الألمنيوم هو أكثر المعادن إنتشاراً في قشرة الكرة الأرضية و يوجد في الطعام و الماء و الهواء. و الأجينو موتو له طعم حلو و يُمكن أن يتحلل بالماء ليُطلق حمض السلفوريكSulfuric Acid الذي يُمكن أن يُسبب تهيج الجلد أو العين أو الجهاز الهضمي مُسبباً الغثيان و الإسهال, كذلك أبخرة تُسبب تهيج الجهاز التنفسي.

يستهلك الإنسان البالغ تقريباً 8 مليجرام يومياً من الألمنيوم عن طريق الطعام, يُصنف الألمنيوم بأنه غير ضار بإستهلاك الكميات المُتعارف عليها و لكن مؤخراً ثُبت بأنه يؤثر على الجهاز العصبي و رُبط مع حدوث مرض الزهايمر Alzheimer’s Diseaseو الخرفDementiaو فرط الحركة و خلل التعلم عند الأطفال Hyperactivity & Learning Disorders.

من هذا يتضح بأن من الأفضل تجنب الملح الصيني (أجينو موتو) حيث أنه غير ضروري و معرفتنا بمضار النسب الزائدة من الألمنيوم للجسم غير معروفة تماماً (الوقاية خير من العلاج).

منقووول لاخذ الحذر والحيطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top