هل الموز يسبب الغازات ؟

هل تحب أكل الموز، ولكن أكره عندما كنت تعاني من عسر الهضم والغازات ؟ هل تعتقد أن الموز، مما يسبب في الغاز؟
كنت مجرد الذهاب من خلال بعض المناقشات عبر الإنترنت والمنتديات حيث كان الناس قلقين إذا كان السبب وراء الانتفاخ في المعدة والغاز يمكن تناول الموز؟ هل أنت قلق جدا حول هذا؟ وتناول الفاكهة المفضلة لديك مما تسبب في تشكيل الغاز في معدتك؟ حسنا، انها ليست شائعة الموز لتسبب الغاز في المعدة، ولكن نعم، يمكن أن تكون السبب وراء نفسه! على الرغم من الموز هي مصدر كبير للبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى، كما أنها تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات التي يمكن ان تتسبب فعلا مشكلة عسر الهضم، وخصوصا عندما تستهلك في عجلة من امرنا أو بكميات كبيرة. وبصرف النظر عن هذه العناصر الغذائية المفيدة، ويتضمن مستويات عالية من النشا الذي يحصل على تحويلها إلى جلوكوز، الفركتوز والسكروز أثناء النضج. النشا يمكن أيضا أن تصبح عسيرة الهضم للمعدة، مما تسبب الغاز.
خليجية
أعراض عسر الهضم مثل الغاز والنفخ بسبب الموز

بعض الناس لديهم حساسية من بعض الفواكه، ولكن هذا ليس هو الحال هنا! وربما كنت لا تستهلك الموز إذا كان لديك حساسية. أنها ليست ‘الحساسية’ الذي يسبب معدتك لتشعر بالانتفاخ، بل هو أكثر من المكونات في الفاكهة والطريقة التي تستهلك فيه، الذي يسبب تشكيل الغاز. المذكورة أدناه هي بعض من الأسباب الرئيسية لماذا الموز تسبب الغازات والنفخة.

هل تناول الموز غير ناضج مضر ؟
هل تنتظر الموز لتتحول إلى لطيفة الأصفر أو هل تستهلك منها عندما لا يزال قشر الخضراء؟ حسنا، الموز غير ناضج تحتوي على مستويات عالية من النشا، والتي يتم تحويلها إلى جلوكوز فقط عندما يتم نضجت بالكامل. النشا يمكن أن تعطي الجهاز الهضمي وقتا عصيبا في كسر مما تسبب الغازات والنفخة.

الكربوهيدرات والجلوكوز
الموز يحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات والجلوكوز. وهذا يجعلها وجبة خفيفة ممتازة وسريعة قبل العمل بها. ومع ذلك، فإن هذه الكربوهيدرات والجلوكوز، مع 66٪ من السكروز والفركتوز 14٪ من، يمكن أن تجعل من الصعب على الجهاز الهضمي للاستهلاك، وخاصة إذا كنت أكل الكثير من ذلك. الجسم يحتاج إلى بعض الوقت لهضم هذه العناصر، يمكن أن يسبب عسر الهضم الخلل.

الألياف الغذائية العالية
على الرغم من أنه من الجيد أن تشمل الألياف الغذائية في النظام الغذائي الخاص بك، والكثير منه يمكن أن يسبب غازات لأنها تصبح عسيرة الهضم. إذا كنت تعتقد أنك استهلاك الموز الطريق كثيرا قبل جسمك يمكن أن يستوعبها، ثم إما خفض كمية، وإصرارها على 1 أو 2 الموز، أو انتظر الأمعاء لهضم الموز يؤكل.

الحديث عن الافراط في تناول الطعام من الموز، فإنه قد لا يكون من الضروري أن كنت تناول الكثير جدا منهم …، قد يكون انك الأكل بسرعة كبيرة جدا! عندما كنا بلع الطعام، ونحن أيضا في نهاية المطاف تستهلك الهواء جنبا إلى جنب معها. الهواء ثم يصل إلى الأمعاء ويسبب تشكيل الغاز في المعدة. حتى أكل الموز ببطء والتمتع كل عضة منه.

قلة الأنشطة البدنية
مرة أخرى، يمكن للجسم البقاء بصحة جيدة وخالية مشكلة فقط إذا تم الحفاظ على التوازن. إذا كان لنا أن تستهلك شيئا يحتوي على الكربوهيدرات والسكريات، ويجب علينا أيضا أن تسمح جسمنا لهضمه. لماذا يوصي الخبراء المشي بعد تناول الطعام؟ تمارين خفيفة بعد الأكل يعزز الأيض ويسهل عملية الهضم، والذي يعني عدم وجود الغاز والنفخ!

آمل أن تكونوا قد حظيت بها على ما هي الأسباب المحتملة وراء أنت تعاني من الغاز بعد تناول الموز. لا تحتاج إلى إبطاء أثناء تناول الطعام؟ لا تحتاج إلى ممارسة أو لا تحتاج إلى الانتظار حتى أنها ناضجة؟ إذا كنت لا تزال لديها بعض الشكوك عن نفسه، وإذا كان الغاز أصبحت الكثير من المشكلة، ثم أود أن المشورة لك للحصول على اتصال مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك في أقرب وقت ممكن للتأكد من إذا الموز هي جيدة بالنسبة لك، أو ، إذا هي مشكلة الغاز نظرا لسبب آخر.

1 أفكار بشأن “هل الموز يسبب الغازات ؟”

  1. شكرا على المعلومات… اللغة المكتوب فيها الموضوع صعبه جدا وواضح انها مترجمه ببرنامج مش شخص اللي ترجمها!! ومع هذا شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.