نصائح للعودة إلى جسمك قبل الحمل

نصائح للعودة إلى جسمك قبل الحمل

إذا وضعت طفلا مؤخرا، أو تعرفين سيدة ما قامت بذلك، فهذه المقالة ستساعدك جدا في تحديد خطوات التخلص من وزن الحمل بسرعة وسهولة.

الخطوات:
1. انتظري حتى يعطيك طبيبك الموافقة على استئناف النشاط الطبيعي. عادة بعد الولادة أنت بحاجة للانتظار على الأقل من 5 إلى 6 أسابيع ليعود الجسم إلى طبيعته.

2. ابدئي التمرين! حاولي القيام بتمارين رياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل 3 أيام في الأسبوع. ننصحك بالقيام بتمارين الوزن التي تضيف بعض الجهد على العضلات وتحسن الدورة الدموية. عندما تعزّزي عضلاتك ستبدأ بحرق الدهون أسرع.

3. فكري في تناول ملحق بروتيني إذا لم تحصلي على ما يكفي من البروتين في حميتك. يوصى بتناول غرام من البروتين لكلّ باوند من جسمك. 130 باوند —> 130 غرام من البروتين. يمكن أن تحتاجي لأكثر من القيمة اليومية الطبيعية لتساعدك على بناء عضلات أسرع.

4. راقبي كمية السعرات التي تتناولينها. هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي يمكنك أن تدخلي وزنك، وطولك وتحصلي على معلومات تساعدك في معرفة نسبة البدانة لديك، والسعرات الحرارية التي يجب أن تحرقيها للوصول إلى وزن مثالي.

5. ابتعدي عن السكر. حسنا لا تعتبريه حرمانا ولكنه لفترة مؤقتة. السكر هو الطريق الأسهل لزيادة الوزن، لذا يجب أن تبتعدي عنه قدر الإمكان. تناول القليل أمر جيد ولكن تناوله بكثرة خلال اليوم على أشكال مختلفة يمكن أن يسبب البدانة.

6. حافظي على حماسك. يمكن أن يصبح التخلص من الوزن الزائد والالتزام بتمارين رياضية أمر صعبا ولكن عندما تبدئي برؤية التحسن وتراجع ذلك الرقم المخيف على الميزان ستشعري بأنك تنجزين عملا جيدا وهذا سيدفعك للمزيد من الثبات.

7. استمتعي بالنتائج المرضية، وكافئي نفسك برحلة أو ثياب جديدة ولكن لا تكافئي نفسك بالطعام أبدا.

النصائح والتحذيرات:
• حافظي على النشاط ولا تستلمي حتى لو توقف الوزن عن النزول فكري في طرق أخرى أو استشيري الأخصائيين لتتمكني من دفعه إلى الخلف من جديد.

• لا يوجد هناك خدعة سحرية للتخلص من الوزن. يجب أن تتعبي قليلا للتخلص منه. أنت بحاجة إلى الحمية الصحية والتمارين الرياضية والأمل الكبير في تحقيق حلمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.