أعراض حساسية الجوز 2024.

طبيعة و شدة أعراض الحساسية الجوز قد تختلف من فرد إلى آخر. في معظم الحالات، تظهر هذه الحساسية بعد وقت قصير من التعرض.
أعراض الحساسية الجوز
يحدث رد الفعل التحسسي عندما يتفاعل الجهاز المناعي لمسببات الحساسية سلبا موجودة في الغذاء، و السم الحشرات ، والأدوية، وما إلى ذلك تم العثور على البشر أن تكون حساسية من مجموعة واسعة من المواد الغذائية ، والأكثر شيوعا من بينها كونها البيض والحليب والفول السوداني و شجرة الجوز وفول الصويا و المحار. بعض البروتينات الموجودة في هذه الأطعمة هي المسؤولة عن ردود الفعل السلبية الناجمة عن الجهاز المناعي ، والذي يعرف خطأ منهم الضارة للجسم. من أجل حماية الجسم ، والجهاز المناعي تنتج المناعي E ( إيج ) الأجسام المضادة. عمل هذه الأجسام المضادة يؤدي إلى الإفراج عن بعض المواد الكيميائية ، مثل الهيستامين ، والذي بدوره يسبب أعراض الحساسية . طبيعة و شدة الحساسية قد تختلف من شخص إلى آخر. قد يحدث أيضا أن نفس الشخص يسلك أعراض مختلفة في أوقات مختلفة.
خليجية
الفول السوداني و البندق شجرة الحساسية

كل من الفول السوداني و المكسرات شجرة ، هي من بين تلك المواد الغذائية التي توجد عادة في تسبب الحساسية ، وخاصة في الأطفال. الحساسية الجوز وعادة ما يدل الجوز شجرة (مثل اللوز و الكاجو ) الحساسية ، ولكنها تشمل ردود الفعل الناجمة عن الفول السوداني ( الفول السوداني ) أيضا. هذا هو بسبب حقيقة أن البروتينات في الفول السوداني هي في بنية مماثلة ل البروتينات في شجرة الجوز ، والتي هي الأنواع الشائعة من المكسرات الصالحة للأكل. على الرغم من الفول السوداني تأتي في إطار فئة من البقوليات ، و المكسرات لا ، وأمراض الحساسية لكلا شجرة الجوز والفول السوداني هي نفسها تقريبا.

بالمقارنة مع حساسية الجوز شجرة ، حساسية الفول السوداني هي أكثر انتشارا . كما لوحظ أن الشخص مع الحساسية الجوز شجرة قد أو قد لا تستجيب ل والفول السوداني ، والعكس بالعكس. أولئك الذين لديهم حساسية من نوع واحد من الجوز شجرة قد يحمل حساسية ل أنواع أخرى من المكسرات. في حين تعتبر الأكثر أمانا بين اللوز شجرة الجوز ، وتقارير الحساسية الجوز و الكاجو ل شائعة جدا . على الرغم من الحساسية الجوز يمكن أن تتطور في أي عمر ، بل هو المشكلة التي وجدت في الغالب في الأطفال. فقد لوحظ أن معظم المتضررين تطوير هذا الشرط قبل سن ثلاث سنوات .

طرق التعرض

استهلاك المكسرات هو الطريق الأكثر شيوعا التي من خلالها تعرض الشخص ل مسببات الحساسية . تم العثور على الهضم غير مقصود أن يكون سبب شائع ل أمراض الحساسية إلى المكسرات . وبصرف النظر عن ابتلاع ، قد استنشاق أيضا أن يسبب ردود الفعل السلبية الطفيفة في الأفراد حساسية . قد يحدث هذا إذا تحصل يتعرضون ل إطلاق سراح الجسيمات العالقة في الهواء أثناء الطهي . قد مصانع (حيث يتم التعامل مع المكسرات ) أيضا إطلاق سراح مثل هذه الجسيمات في حين سحق أو تجهيز المكسرات . ليس هناك دليل قاطع لإثبات أن الرائحة أو لمس المكسرات يمكن أن يسبب أي أعراض من هذا القبيل. ومع ذلك، قد يحدث مثل هذه الحالات نادرا .

الأعراض

المكسرات غنية بالمواد المغذية و لها فوائد صحية مختلفة، ولكنها قد تكون ضارة بالنسبة لبعض الناس . أن تتطور الحساسية تتراوح بين معتدلة وحادة ، إذا كانت تستهلك المكسرات أو الأطعمة التي تحتوي على المكسرات. تظهر ردود الفعل هذه بعد فترة وجيزة من تناول الجوز ، أو في غضون فترة زمنية من ساعتين. كما ذكر أعلاه، يتم إطلاق مواد كيميائية مثل الهيستامين في الجسم للفرد حساسية، و مرة واحدة يتعرض لل حساسية. تؤثر هذه المواد الكيميائية في أنظمة الجسم ، وخاصة في القناة الهضمية ، والجلد ، ونظام القلب والأوعية الدموية . في حين أن بعض الناس تتفاعل بشدة والبعض الآخر تظهر أعراض خفيفة فقط. مثل هذه الأعراض قد تهدأ في غضون بعض الوقت، أو قد تتفاقم و تؤدي إلى أعراض أكثر شدة.

أعراض خفيفة

حكة في العيون والمائي
الطفح الجلدي
العطس
السعال
رشح الأنف
ضيق في التنفس
وخز الشفتين واللسان
ضيق في الحلق
الغثيان و / أو التقيؤ
آلام في المعدة والإسهال

الأعراض الشديدة

بعض الناس الذين لديهم حساسية من المكسرات قد تواجه الأعراض، مثل تورم في الشفتين واللسان، والوجه. يجوز لل شخص تتأثر تطوير مشكلة في التنفس ، و الحلق تتضخم ، وبالتالي تضييق ممر الهواء. دوخة شديدة الحساسية الجوز أعراض أخرى . قد تؤدي هذه الأعراض إلى حالة أكثر تهدد الحياة يسمى الحساسية المفرطة ، حيث يحصل الشعب الهوائية منتفخة ، مما يؤدي إلى أعراض شديدة ، والتي ترد أدناه .

صعوبة في التنفس
الصفير
انخفاض في ضغط الدم
زيادة معدل ضربات القلب
الصدمة و فقدان الوعي

على الرغم من الحساسية الجوز لا ترتبط عادة حتى الموت، في بعض الحالات النادرة ، قد يحدث كأفراد حساسة للغاية الخضوع ل ردود فعل تحسسية حادة. ردود فعل تحسسية شديدة لدرجة تستدعي عناية طبية فورية.

الكاجو و الفول السوداني : الحساسية الناجمة عن الكاجو و الجوز يمكن أن يكون أكثر الوخيمة والمميتة . على الرغم من ردود الفعل مثل الطفح الجلدي و تورم شائعة في حالة الحساسية جوز الكاجو ، ردود فعل شديدة، مثل الحساسية المفرطة هي أيضا ليست من غير المألوف. وقد لوحظ أن حساسية الفول السوداني يمكن أن يكون أكثر حدة، بالمقارنة مع أعراض الحساسية شجرة الجوز . وفقا ل خبراء الصحة ، يمكن للنظام المناعي تحديد البروتينات الفول السوداني بسهولة، بالمقارنة مع البروتينات في شجرة الجوز . يمكن حتى التنفس جسيمات دقيقة من الفول السوداني يثير ردود فعل شديدة الحساسية ، في حين أن نفس الكمية من المكسرات شجرة قد لا تسبب مثل هذه التفاعلات .

التشخيص والعلاج

التاريخ الطبي للمريض جدا مهم كثيرا بقدر تشخيص الحساسية الجوز هو المعنية. فقد لوحظ أن احتمالات وجود هذا النوع من الحساسية هي عالية في تلك التي لديها تاريخ عائلي من الحساسية أو ظروف المتعلقة بالحساسية ، مثل الربو و الأكزيما. تتم أيضا اختبار وخز الجلد و فحص الدم كجزء من التشخيص.

اعتبارا من الآن ، وليس هناك علاج ناجع لأمراض الحساسية الجوز . كل ما يمكنك القيام به هو تجنب التعرض ل الجوز أو الجوز التي تسبب الحساسية. حتى المنتجات الغذائية التي تحتوي على آثار من هذه المكسرات يجب تجنبها. في حال كنت تطوير أمراض الحساسية، و التماس العناية الطبية الفورية . وهذا أمر ضروري للغاية في حالة من ردود الفعل الشديدة. وكثيرا ما تعامل مع ردود الفعل خفيفة الأدوية ، مثل مضادات الهستامين. يتم استخدام حقن الأدرينالين لعلاج ردود فعل شديدة.

في حين أن بعض الناس يتخلصون من الحساسية الجوز مع التقدم في العمر ، بالنسبة للآخرين ، بل هو شرط مدى الحياة. وبالتالي، فمن الأفضل دائما لتجنب المكسرات ، والفول السوداني ، والمنتجات الغذائية مع المكسرات والمكونات. وتشمل المكسرات شجرة اللوز الأكثر شيوعا ، جوز البرازيل والكاجو و الكستناء والبندق ، بندق، جوز المكسرات والجوز و macadamias والفستق و البقان، الصنوبر ، الخ وبصرف النظر عن ذلك، المواد الغذائية ، مثل الكعك، والكعك والبسكويت و الجليد الكريمات والحانات والصحة، و الحساء والصلصات والقهوة النكهة والحلويات المجمدة ، والشوكولاتة، وما إلى ذلك، قد تحتوي أيضا على المكسرات. حتى جوز الهند و جوز الطيب (يجري المكسرات )، قد يسبب الحساسية لدى بعض الناس. بحيث تجعل من هذه العادة للتحقق من قائمة المكونات على علب المواد الغذائية نظرا ، قبل الاستهلاك . وبصرف النظر عن استهلاك المكسرات ، يجب على الأشخاص المتضررين أيضا تجنب أي اتصال مع المكسرات ، والتي قد تسبب أيضا الحساسية. قد يحدث أيضا أن الشخص يعانون من حساسية من نوع معين من الجوز ، قد تتطور أعراض الحساسية الجوز إلى مجموعة معينة من المكسرات فقط. ومع ذلك، فمن أكثر أمانا لتجنب أي الجوز أو الجوز المنتجات، بما في ذلك الفول السوداني. إذا كنت تواجه أي أعراض الحساسية الجوز ، اتصل بطبيبك على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top